منتدى تلكيف يمي
اهلا وسهلا زوارنا الكرام نرحب بكم في منتدى تلكيف يمي الذي يرحب بجميع الطوائف المسيحية ومن جميع انحاء العراق ولا يوجد اي تفريق بين الطوائف المسيحية وهذا المنتدى يملك دردشة للعضاء والزوار الكرام مع الشكر والتقدير ادارة منتدى تلكيف يمي


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

 يعلن منتدى تلكيف يمي عن وجود مساحات اعلانية مجاني  من منتدى تلكيف يمي   والعرض لفترة محدودة  الحك واعلن قبل مايفوتك العرض  البرامج والالعاب والاغاني والافلام  اخر اخبار الجزيرة اول باول  وفرفش مع احلى قسم التسلية والترفيه وقسم الالعاب الالكترونية


شاطر | 
 

 قراءة تحليلية لمباريات الدوري الإنجليزي + أخبار عالمية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dane
admin
admin
avatar

ذكر
القوس
الحصان
عدد المساهمات : 145
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
العمر : 27
الموقع : منتدى تلكيف يمي مسؤول المنتدى داني العراقي
العمل/الترفيه : سباحة
المزاج : رومانسي

مُساهمةموضوع: قراءة تحليلية لمباريات الدوري الإنجليزي + أخبار عالمية   الأربعاء يناير 20, 2010 10:51 pm

كشف النقاب عن شعار كأس أوروبا 2012






كشف رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني اليوم الاثنين في كييف النقاب عن شعار كأس أوروبا 2012 التي ستستضيفها أوكرانيا وبولندا، وذلك في حضور آلاف الأوكرانيين وعلى رأسهم رئيس البلاد فيكتور يوتشنكو.
والشعار متمثل بكرة تزينها من الجانبين زهرتا الأقحوان، إحداها باللونين الأحمر والأبيض والأخرى بالأزرق والأصفر، أي بألوان العلمين البولندي والأوكراني على التوالي، كما زينت الكرة بـ"شخصية" ترفع شعار النصر.
وقال بلاتيني خلال الحفل الذي حضره أيضاً رئيسة الوزراء الأوكرانية يوليا تيموشينكو والعديد من المسؤولين الأوكرانيين والبولنديين، "هاتان الزهرتان من الزهور التي تنمو، وآمل أن تنمو بولندا وأوكرانيا مثلهما".
كما كشف اليوم عن شعار "لنخلق التاريخ معاً"، وهي جملة للتذكير، وبحسب الاتحاد الأوروبي، بأن البطولة القارية ستقام في أوروبا الشرقية للمرة الأولى.
يذكر أن اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي قررت الجمعة الماضي خلال اجتماعها في مدينة فونشال البرتغالية أن لا تجري أي تعديل بشأن المدن الأوكرانية الأربع التي ستستضيف نهائي كأس أوروبا 2012 مشاركة مع بولندا، على أن تكون المباراة النهائية في كييف في الأول من تموز/يوليو 2012.




وأكد بلاتيني أن الجهود التي قام بها الأوكرانيون رغم المصاعب التي واجهتهم كانت كفيلة بمنحهم الضوء الأخضر لاستضافة النهائيات القارية في مدن كييف ودانييتسك وخاركوف ولفيف، كما الحال بالنسبة للبولنديين الذين سيستضيفون المباريات في مدن وارسو وفروكلاو وبوزنان وغدانسك.
وكان هناك توجه إلى تقليص عدد الملاعب المخصصة لاحتضان كأس أوروبا 2012 إلى ستة ملاعب بدلاً من ثمانية في حال لم تتمكن أوكرانيا من تلبية دفتر الشروط بسبب مشاكل كبيرة في اقتصادها.
ويبدو أن الاتحاد الأوروبي اطمأن إلى التقدم الذي حققه الأوكرانيون من ناحية الملاعب والبنية التحتية والمواصلات والفنادق ليعطي البلد السوفياتي السابق الضوء الأخضر لاحتضان الحدث القاري في المدن التي كانت مقررة سابقاً.

الجزيرة الرياضية الأفضل في إسبانيا





زف مدير مكتب قناة الجزيرة الرياضية في إسبانيا الزميل الأخضر برّيش خبر حصول القناة على جائزة "أفضل تغطية للدوري الإسباني" لفئة المحطات العالمية غير الإسبانية الحاصلة على حقوق النقل، معلناً أن الجائزة ستسلم مساء غداً الثلاثاء.
وأشار برّيش إلى أن المدير العام لقناة الجزيرة الرياضية ناصر بن غانم الخليفي، سيتسلم الجائزة بحضور رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم ميغيل انخل فيلار، ورؤساء الأندية ومدربي الفرق، وأعضاء مكتب الجزيرة الرياضية في إسبانيا، وممثلي وسائل الإعلام العالمية التي تنقل البطولة، في حفل سيقام في العاصمة مدريد.
ولفت إلى أن الجزيرة الرياضية هي أول محطة عربية تحصل على الجائزة، معتبراً أن ذلك جاء ثمرة جهود قدمت على مدى السنوات الخمس الماضية، وما تخللها من نقل للمباريات لاسيما التغطيات المميزة للـ"كلاسيكو" بين ريال مدريد وبرشلونة، والمقابلات مع أشهر اللاعبين والمدربين ورؤساء الأندية، خصوصاً الحصرية منها، كالتي أجريت مع رئيس النادي الملكي فلورينتينو بيريز ورئيس برشلونة خوان لابورتا. عدا عن البرامج المواكبة للبطولة والاستوديوهات التحليلية المرافقة للمباريات التي يتابعها المواطن العربي بواقع ست مباريات من كل مرحلة، ويشارك فيها أبرز المحللون العالميون.
وأكد برّيش أن الفوز بالجائزة "تكليف جديد لمسؤولية أكبر، لأننا مطالبون بتقديم الأفضل لمشاهدينا في كل مكان، وحمل ثقيل نأمل أن نكون على قدره، وتحدٍ جديد للجزيرة الرياضة التي كانت وستبقى حاضرة لكل الاستحقاقات، ونحن نعد مشاهدينا بالمزيد من التألق والحضور".
وأشار إلى أن الفوز بالجوائز ليس جديداً على المحطة الرياضية الأولى في العالم العربي، والتي بلغت العالمية عبر أسلوبها وإتقانها لكل ما تفعل"، معتبراً أن الوصول إلى القمة ليس سهلاً، لكن الأصعب هو الحفاظ على الصدارة.

بالاك يؤكد عدم جهوزية ألمانيا لكأس العالم




اعترف مايكل بالاك قائد المنتخب الألماني لكرة القدم بأن منتخب بلاده لم يصل حتى الآن للمستوى الذي يضمن له الفوز ببطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها جنوب أفريقيا صيف العام المقبل.
وقال بالاك في حديث لمجلة "كيكر" التي تصدر الثلاثاء إن منتخب ألمانيا ظهر بمستوى ضعيف في المباريات التجريبية وأنه يفتقد إلى ثبات المستوى.
وحذر بالاك من التقليل من شأن الفرق المنافسة في المجموعة وهي غانا وصربيا واستراليا وأشار إلى القدرات البدنية الفائقة التي تتمتع بها هذه الفرق وأكد أن التوفيق لن يحالف ألمانيا في كل مرة.
وحول استمراره مع المنتخب بعد انتهاء كأس العالم قال بالاك إن احتفاظه بمستواه العالي مع تشلسي الإنكليزي خلال العامين المقبلين سيدفعه للاستمرار مع المنتخب.

انتهاء العمل في ملعب كايب تاون




أعلن اليوم الاثنين عن انتهاء العمل بملعب كايب تاون الذي سيستضيف ثماني مباريات من مونديال جنوب افريقيا 2010، بينها واحدة في الدور نصف النهائي.
وبلغت تكلفة ملعب كايب تاون الواقع في منطقة "غرين بوينت" والذي يتسع لـ68 ألف متفرج، 605 مليون دولار، وهو من بين الملاعب العشرة التي تستضيف العرس الكروي العالمي الصيف المقبل.
واستغرقت الأعمال في هذا الملعب 32 شهراً وتخللها إضرابات عمالية ومواجهات مع الناشطين البيئيين الذين اعتبروا أن وجود هذه الملعب سيؤثر سلبياً على الحياة البيئية والمناظر الطبيعية التي تتميز بها المنطقة.
ويطل هذا الملعب على معلمين عالميين هما جبل الطاولة وجزيرة روبن التي سجن فيها الرئيس السابق نيلسون مانديلا.
وسيحتضن هذا الملعب مباريات فرنسا مع أوروغواي (11 حزيران/يونيو ضمن المجموعة الأولى)، وإيطاليا مع باراغواي (14 منه ضمن السادسة)، وإنكلترا مع الجزائر (18 منه ضمن الثالثة)، والبرتغال مع كوريا الشمالية (21 منه ضمن السابعة)، والكاميرون مع هولندا (24 منه ضمن الخامسة)، إضافة إلى إحدى مباريات الدور ربع النهائي في الثالث من تموز/يوليو ومباراة في نصف النهائي بعد ثلاثة أيام.
وهذا الملعب الثالث الذي تختتم الأعمال فيه، بعد "موزيس مابهيدا" في دوربن و"ساكر سيتي" في جوهانسبورغ اللذين يتسعان لـ70 ألف و94 ألف و900 متفرج على التوالي.
أما الملاعب السبعة الأخرى، فهي "ايليس بارك" في جوهانسبورغ (62567 متفرجاً) و"لوفتوس فيرسفيلد" في بريتوريا (51760) و"نيلسون مانديلا باي" في بورت اليزابيث (48000) و"فري ستايت" في بلومفونتين (48000) و"بيتر موكابا" في بولوكواني (46000) و"مبومبيلا" في نيلسبرويت (43500) و"رويال بافوكنغ" في روستنبرغ (42000).
وتنطلق النهائيات في 11 حزيران/يونيو المقبل وتختتم في 11 تموز/يوليو، وستقص جنوب افريقيا شريط الافتتاح امام المكسيك على ملعب "ساكر سيتي" في جوهانسبورغ.


تشلسي ويونايتد للتعويض وارسنال لتعقّبهما




تبدو الفرصة مواتية أمام تشلسي المتصدر ومانشستر يونايتد حامل اللقب ومطارده المباشر للتعويض عندما يستضيفان بورتسموث صاحب المركز الأخير وولفرهامبتون السابع عشر فيما سيحاول ارسنال الاستمرار في سباق الصدارة حين يزور بيرنلي في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وكان تشلسي سقط في فخ التعادل أمام ضيفه ايفرتون 3-3 أول من أمس السبت في المرحلة السادسة عشرة، ولم يستغل مانشستر يونايتد الفرصة لتشديد الخناق عليه واللحاق به الى الصدارة فخسر أمام ضيفه استون فيلا صفر-1 للمرة الأولى منذ 26 عاماً، علما بأنها الخسارة الأولى له على أرضه والرابعة في الدوري هذا الموسم.
في المباراة الأولى بعد غد الأربعاء، يمني تشلسي النفس بالعودة الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الأخيرتين بعدما كان خسر أمام مضيفه مانشستر سيتي 1-2 في المرحلة الخامسة عشرة.
وشدد مدرب تشلسي الإيطالي كارلو انشيلوتي على ضرورة الفوز غداً لاستعادة الثقة خصوصا في الفترة الحالية التي تشهد إجراء العديد من المباريات. وقال "إنها كبوة ويجب علينا أن نضعها في الحسبان ونركز في مبارياتنا المقبلة".
وأوضح "قدمنا مباراة جيدة وكنا نستحق الفوز بيد أننا لم ندافع جيداً واستقبلت شباكنا 3 أهداف. إنها مشكلة عويصة ويجب علينا تفاديها في المستقبل وبسرعة"، مضيفا "عانينا من المشكلة ذاتها أمام استون فيلا مؤخرا لكننا تداركنا الموقف في المباريات التالية وبالتالي فنحن مطالبون باستخلاص العبر في المباريات المقبلة".
وأكد انشيلوتي أن مستقبله مع الفريق اللندني غير مهدد بالإقالة نافياً ما تداولته وسائل الإعلام في الآونة الأخيرة، وقال "انتم (وسائل الإعلام) بإمكانهم القول بأننا نمر في أزمة، لكنني لا أرى ذلك، أريد أن أكون موضوعياً في هذه الناحية وأؤكد بأننا نملك حظوظا لإحراز اللقب".
ويعوّل تشلسي على نجمه الدولي العاجي ديدييه دروغبا هداف الدوري حتى الآن برصيد 13 هدفا علماً بأنه سجل 18 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم. ويأمل انشيلوتي في الاستفادة من خدمات دروغبا في المباريات المقبلة قبل سفره إلى انغولا في 29 كانون الأوّل/ديسمبر الحالي للمشاركة مع منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا.

فرصة جيدة ليونايتد



وفي المباراة الثانية غدا الثلاثاء، يملك مانشستر يونايتد فرصة ثمينة لمصالحة جماهيره بعد سقوطه أمام أستون فيلا للمرة الأولى منذ 26 عاما.
وطالب اليكس فيرغوسون لاعبيه بنسيان الخسارة أمام استون فيلا والتركيز على مواجهة ولفرهامبتون لتفادي كبوة جديدة تمنح تشلسي فرصة الابتعاد في الصدارة.
ويعاني مانشستر يونايتد كثيرا من الإصابات خصوصاً في خط الدفاع وتحديدا ريو فرديناند وويس براون والصربي نيمانيا فيديتش بالإضافة الى الكوري الجنوبي بارك جي سونغ، بيد أن الأخيرين سيعودان الى صفوفه غداً على أمل تقديم الدعم لزملائهم لاستعادة نغمة الانتصارات.
ويمني مانشستر يونايتد النفس بالفوز لتشديد الخناق على تشلسي كونه سيلعب قبله بـ24 ساعة ما سيزيد الضغوط على تشلسي في مباراته أمام بورتسموث لاستعادة فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن الشياطين الحمر.


آرسنال بضيافة بيرنلي





ويسعى ارسنال الثالث الى استغلال معنويات لاعبيه العالية بعد الفوز الثمين على مضيفه ليفربول 2-1 أمس الأحد، لتحقيق فوز آخر وهذه المرة على مضيفه بيرنلي الثالث عشر لتعزيز حظوظه في المنافسة على إحراز لقب الدوري.
وبالرغم من الفارق في الترتيب العام فإنّ مهمة ارسنال لن تكون سهلة خارج أرضه أمام فريق عنيد وصعب على أرضه، إلا أن مدرب الضيف، الفرنسي آرسين فينغير، يعوّل على تألق نجميه الإسباني سيسك فابريغاس والروسي اندري ارشافين علماً أن الأخير يلعب كرأس حربة بعيداً عن مركزه الأساسي وذلك بسبب الإصابات التي عصفت بلاعبي الهجوم في آرسنال.
ويملك آرسنال مباراة مؤجلة لذا فإن السباق على الصدارة ما زال مفتوحاً له وبقوة.
في المقابل، سيحاول ليفربول مرة جديدة تضميد جراحه ومداواة آلامه عندما يستضيف ويغان الرابع عشر بعد غد الأربعاء.
وفي باقي المباريات، يلعب سندرلاند مع استون فيلا، وبرمنغهام مع بلاكبيرن روفرز، وبولتون مع وست هام، وتوتنهام مع مانشستر سيتي.

غاتوزو يمدد عقده مع ميلان حتى 2012




وضع لاعب الوسط الدولي جينارو غاتوزو حداً لمشاكله مع فريقه ميلان ثاني الدوري الإيطالي لكرة القدم ومدد عقده معه حتى 2012، حسب ما أعلن النادي اللومباردي اليوم الاثنين.
وكان غاتوزو الذي يحتفل بميلاده الثاني والثلاثين في التاسع من الشهر المقبل، أعلن مؤخراً أنه سئم من كثرة جلوسه على مقاعد الاحتياط ويسعى إلى الانضمام إلى فريق آخر خلال فترة الانتقالات الشتوية.
ولم يلعب غاتوزو، بطل العالم عام 2006، أساسياً إلا 7 مرات خلال 20 مباراة خاضها ميلان في مختلف المسابقات حتى الآن هذا الموسم، كما أنه لم يشارك سوى لمدة 37 دقيقة في المباريات الخمس التي خاضها فريقه ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ولم تساهم الإصابات التي تعرض لها غاتوزو وعقوبات الإيقاف بحقه في أن يكون لاعباً أساسياً إلا أن تشكيلة 4-4-3 التي يلعب بها المدرب البرازيلي ليوناردو جعلته في منافسة مع قائد الفريق ماسيمو امبروزيني والفرنسي ماتيو فلاميني على مركز للعب في خط الوسط إلى جانب اندريا بيرلو والهولندي كلارينس سيدروف.
وبالطبع ستزداد المنافسة على هذا المركز مع وصول الإنكليزي ديفيد بيكهام مطلع العام المقبل، إلا أن ذلك لم يمنع غاتوزو من مواصلة مشواره مع الفريق الذي تقدم بعرض لتمديد عقده في أوائل الشهر الحالي بحسب ما كشف نائب رئيسه ادريانو غالياني الذي قال إن "هذا العرض سيمسح له بأن ينهي مسيرته معنا".

بريمن يمدد عقد مدربه شاف




أعلن نادي فيردر بريمن، صاحب المركز الرابع على لائحة ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم اليوم الاثنين أنه مدد عقد مدربه توماس شاف والذي كان ينتهي في ختام الموسم الحالي.
وقال المدير الرياضي في بريمن، كلاوس الوفس: "نحن سعداء لإعلاننا وحتى قبل نهاية العام بأننا سنواصل هذا التعاون. شددنا في الأسابيع الأخيرة على أنه الشخص الأهم بالنسبة إلينا".
أما شاف فقال: "هدفنا المشترك هو مواصلة تحقيق النجاحات معاً. أرى أن بريمن يملك المطلوب من أجل تحقيق أهدافنا. توقيع هذا العقد لم يكن قراراً صعباً على الإطلاق".
وكان شاف (48 عاماً) تسلم تدريب فيردر بريمن في أيار/مايو سنة 1999 وقاده للفوز بلقبي الدوري المحلي (2004) والكأس المحلية (1999 و2004)، كما ساهم في وضع النادي على خارطة المنافسة الأوروبية عبر المشاركة في مسابقة دوري الأبطال بشكل خاص.
يذكر أن شاف كان مدافعاً في صفوف فيردر بريمن من 1978 حتى 1995 وخاض معه 262 مباراة سجل خلالها 13 هدفاً، وساهم في تتويج الفريق بلقب الدوري المحلي في مناسبتين (1988 و1993).
ويحتل بريمن حالياً المركز الرابع في الدوري المحلي بعد 16 مرحلة على انطلاق الموسم، وهو لا يتخلف سوى بأربع نقاط عن باير ليفركوزن المتصدر.

الحكم بسجن إداري سابق في يوفنتوس




أصدرت المحكمة الجزائية في نابولي اليوم الاثنين حكماً على كبير إداريي نادي يوفنتوس سابقاً انتونيو جيرودو بالسجن لمدة ثلاثة أعوام بسبب تورطه بفضيحة التلاعب بالنتائج "كالتشيوبولي" التي عصفت بالكرة الإيطالية في العام 2006.
ووجهت إلى جيرودو الذي شغل منصب نائب رئيس يوفنتوس بين تموز/يوليو 1994 وأيار/مايو 2006، تهمة "الغش الرياضي"، كما كانت الحال بالنسبة لثلاثة متهمين آخرين هم الحكمان السابقان تريزيانو بييري (عامان و4 أشهر) وباولو دونداريني (عامان)، إضافة إلى رئيس لجنة الحكام سابقاً توليو لانيزي (عاماً).
وفي المقابل، أفرجت المحكمة عن سبعة متهمين آخرين بهذه القضية التي تركت بصمتها السوداء على الكرة الإيطالية في العام 2006 وتسببت بإنزال يوفنتوس إلى الدرجة الثانية وتجريده من اللقب الذي توّج به خلال ذلك الموسم والذي سبقه أيضاً، فيما عوقب كل من آي سي ميلان ولاتسيو وفيورنتينا وريجينا بحسم النقاط من رصيدها.
وكان إنتر ميلان المستفيد الأكبر لأنه منح لقب الموسم 2005-2006، رغم حلوله ثالثاً خلف يوفنتوس وذلك بسبب النقاط التي حسمت من آي سي ميلان الوصيف حينها.
وعادت فضيحة "كالتشيوبولي" إلى الساحة مؤخراً بعدما كشف حكم الراية السابق روزاريو كوبولا أن إنتر ميلان لم يكن بريئاً أيضاً.
وادعى كوبولا أنه حُرم من تحكيم أي مباراة في دوري الدرجة الأولى الإيطالية بعدما رفض أن يساعد أحد لاعبي إنتر ميلان من أجل تخفيض العقوبة التي فرضت عليه لحصوله على بطاقة حمراء.
وقال كوبولا أمام المحكمة إنه بعد مباراة بين إنتر ميلان وفينيتسيا والتي حصل خلالها مدافع الأول الكولومبي ايفان كوردوبا على بطاقة حمراء أوقف بسببها لمباراتين، طلب رئيس لجنة الحكام جينارو ماتزي منه أن "يخفف" حدة تقريره حول تصرفات كوردوبا من أجل أن تخفف اللجنة الانضباط العقوبة المفروضة على مدافع إنتر ميلان.
وأضاف كوبولا: "ماتزي اتصل بي وقال لي إن لجنة الانضباط ستتصل بي. إنتر كان قد استأنف من أجل تخفيف العقوبة. وكان من المفترض بي أن أدعي بأن كوردوبا اصطدم بلاعب خصم عوضاً عن اعتدائه على لاعب خصم لكني لم أغير قصتي ومنذ حينها لم أشارك في أي مباراة في دوري الدرجة الأولى".
كما قال كوبولا للمحكمة إن جميع الفرق، خصوصاً الكبرى منها، حاولت أن تغري الحكام لكي ينحازوا لمصلحتها.

بايرن يستعيد خدمات ريبيري أمام هرتا




سيستعيد بايرن ميونيخ الألماني خدمات نجم وسطه الدولي الفرنسي فرانك ريبيري السبت المقبل أمام هرتا برلين في المرحلة السابعة عشرة من الدوري المحلي، وذلك بحسب ما أعلن مدربه الهولندي لويس فان غال اليوم الاثنين.
وابتعد ريبيري عن الملاعب لمدة شهرين ونصف الشهر بسبب إصابة في ركبته حرمته من اللعب منذ 3 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
وأكد فان غال أن ريبيري استعاد عافيته تماماً ولم يعد يشعر بأي ألم، لكنه لن يلعب سوى لدقائق معدودة في مباراة السبت أمام هرتا برلين التي ستكون الأخيرة للنادي البافاري قبل أن يدخل الدوري الألماني في العطلة الشتوية التقليدية حتى 15 كانون الثاني/يناير.

البنزرتي يعلن تشكيلة منتخب تونس




استدعى مدرب تونس الجديد فوزي البنزرتي 26 لاعباً إلى تشكيلة المنتخب للمشاركة في المعسكر التحضيري الأول المقرر من 21 إلى 28 كانون الأول/ديسمبر الحالي في سوسة استعداداً لنهائيات كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في أنغولا من 10 إلى 31 كانون الثاني/يناير المقبل.
واستدعي إلى التشكيلة ولأول مرة كل من صيام بن يوسف ويوسف المساكني (الترجي الرياضي) وأحمد العكايشي (النجم الساحلي).
وأوضح البنزرتي أنه استدعى هذه التشكيلة الموسعة بعد مشاورات مع بقية أعضاء الطاقم الفني وستكون عرضة للتعديلات.
وقال البنزرتي: "لقد وجهت الدعوة كما أعلنت سابقاً للاعبين الأكثر جاهزية والذين يلعبون كأساسيين في فرقهم ويحدوهم عزم كبير على البروز مع المنتخب، كما أفكر في مستقبل المنتخب وهو ما جعلني أمنح الفرصة لعدد من اللاعبين الشبان الواعدين، على غرار المساكني وبن يوسف والعكايشي وحارس النادي البنزرتي فاروق بن مصطفى الذي يتألق مع فريقه وهو يملك مؤهلات تخوله أن يصبح أحد أبرز الحراس في تونس".
أما في ما يخص اللاعبين المحترفين خارج تونس استدعى البنزرتي كل من فهد بن خلف الله (فالنسيان الفرنسي) وأمين الشرميطي (اتحاد جدة السعودي) وشوقي بن سعادة (نيس الفرنسي) ورضوان الفالحي (ميونيخ 1860 الألماني) وكريم حقي (هانوفر الألماني) وعصام جمعة (لنس الفرنسي).
وأوضح البنزرتي أن المساعي متواصلة من أجل إقامة مباراة ودية خلال المعسكر الذي سيقام في أبو ظبي، مشيراً إلى أن المنتخب التونسي سيلتقي مع غامبيا أو الرأس الأخضر في 9 كانون الثاني/يناير في تونس.
وسيتحضر المنتخب التونسي للنهائيات القارية بمعسكر تدريبي يقيمه في أبو ظبي لمدة تسعة أيام وقد يتخلله مباراة ودية مع نظيره المصري.
وذكر البنزرتي الذي حل بدلا من المدرب البرتغالي أومبرتو كويليو بعد فشل "نسور قرطاج" في التأهل إلى نهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010، إلى أنه وقع الخيار على أبو ظبي بسبب تشابه مناخ هذه المدينة مع مناخ أنغولا ولاسيما من حيث الحرارة والرطوبة.

ووقع "نسور قرطاج" في المجموعة الرابعة الى جانب الكاميرون وزامبيا والغابون.


اللاعبون هم:

لحراسة المرمى: أيمن المثلوثي (النجم الساحلي) وعادل النفزي (النادي الأفريقي) وفاروق بن مصطفى (النادي البنزرتي)
للدفاع: سهيل بالراضية وعمار الجمل (النجم الساحلي) وصيام بن يوسف وخليل شمام (الترجي الرياضي) ورضوان الفالحي (ميونيخ 1860 الألماني) وكريم حقي (هانوفر الألماني) وخالد السويسي وبلال العيفة (النادي الأفريقي) وياسين الميكاري (سوشو الفرنسي)
للوسط: شوقي بن سعادة (نيس الفرنسي) وأسامة الدراجي وخالد القربي (الترجي الرياضي) وشادي الهمامي وهيثم مرابط (النادي الصفاقسي) ومحمد علي نفخة (النجم الساحلي) وحسين الراقد (سلافيا براغ التشيكي)
للهجوم: أحمد العكايشي (النجم الساحلي) وفهد بن خلف الله (فالنسيان الفرنسي) وأمين الشرميطي (اتحاد جدة السعودي) وزهير الذوادي ويوسف المويهبي (النادي الأفريقي) وعصام جمعة (لنس الفرنسي) ويوسف المساكني (الترجي الرياضي).

لارسون يبدأ مرحلة جديدة بالعمل مدرباً




سيبدأ النجم السويدي السابق هنريك لارسون الذي أعلن في تشرين الأول/أكتوبر الماضي اعتزاله اللعب، مغامرة جديدة كمدرب لفريق لاندسكرونا بويس الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية السويدية، وذلك بحسب ما كشفت وسائل الإعلام المحلية اليوم الاثنين.
وقال لارسون (38 عاماً) في تصريح لإذاعة "راديو السويد": "أردت أن أصبح مدرباً وعندما طُلِب مني هذا الأمر رسمياً من قبل لاندسكرونا، أجبت نعم"، معترفاً بأنه لم يكن يعرف الكثير عن هذا النادي قبل أن يطلب منه تدريبه.
ونقلت صحيفة "أفتونبلادت" عن لارسون قوله في مؤتمر صحافي عقده في لاندسكرونا: "سأحتاج إلى مساعد مدرب، في الواقع، سأبدأ (البحث عن مساعد) منذ أن انتهي هنا (من المؤتمر الصحافي)"، ويحتل لاندسكرونا حالياً المركز العاشر في دوري الدرجة الثانية.
وكان لارسون بدأ مشواره الكروي مع هوغابورغ عام 1977 وشق طريقه مع الفرق العمرية حتى سجل بدايته في الفريق الأول عام 1988 ثم بقي معه حتى 1992 عندما انتقل إلى هيلسنبورغ (1992-1993)، قبل أن يبدأ مغامرته خارج السويد مع فيينورد الهولندي (1993-1997) وسلتيك الاسكتلندي (1997-2004) وبرشلونة الاسباني (2004-2006).
ثم عاد لارسون إلى هيلسنبورغ من عام 2006 إلى 2009 تخللها إعارته لمانشستر يونايتد الانكليزي عام 2007.
وتُوِّج لارسون الذي خاض 106 مباراة دولية (37 هدفاً) من 1993 حتى 2009، بألقاب الدوري الاسكتلندي أربع مرات (1998 و2001 و2002 و2004) والكأس الاسكتلندية مرتين (2001 و2004)، وبطل الدوري الاسباني مرتين (2005 و2006)، ومسابقة دوري أبطال أوروبا (2006)، والدوري الانكليزي (2007)، إضافة إلى كأس هولندا (1994 و1995) وكأس السويد (2006).

الإصابة تبعد أدريانو عن صفوف إشبيليه




أعلن نادي إشبيليه الإسباني لكرة القدم أن لاعبه البرازيلي أدريانو سيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح بين أربعة وخمسة أسابيع لإصابته بتمزق في عضلة الفخذ الأيسر خلال مباراة الفريق التي فاز فيها على مضيفه سبورتنغ خيخون (1-0)، مساء أمس الأحد بالدوري الإسباني.
وساهم أدريانو في فوز إشبيليه بلقبي كأس الاتحاد الأوروبي في العامين 2006 و2007 ولكنه شارك في عشر مباريات فقط من بين 22 مباراة خاضها الفريق في مختلف المسابقات هذا الموسم.
وشهدت مباراة الأمس عودة أدريانو لصفوف الفريق بعد غياب دام لنحو شهر بسبب إصابة في البطن.

رييس يغادر المستشفى




أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم اليوم الاثنين أن الجناح خوان أنطونيو رييس خرج من المستشفى بعد علاجه من إصابة بشد في العنق، وسوف يعود إلى المباريات في وقت لاحق خلال أسبوع.
وقال أتلتيكو في موقعه على الانترنت إن فحصاً بالأشعة أجري على عنق رييس وقضى ليلة تحت الملاحظة في المستشفى، بعد أن سقط أثناء المباراة التي خسرها فريقه (2-1) على ملعبه في الدوري أمام فياريال، ونُقِل رييس خارج الملعب على محفة ووضع مسعفون واقياً حول عنقه.
وكان رييس البالغ من العمر 26 عاماً هيأ كرة لزميله سيماو سابروسا أحرز منها هدف أتلتيكو الوحيد كما أنه واحد من اللاعبين القليلين الذين يظهرون بمستوى جيد هذا الموسم مع الفريق المتعثر الذي تفصله نقطة واحدة عن منطقة الهبوط.

جماهير الريال تطالب بالتعاقد مع بديل لبيبي




أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "ماركا" الإسبانية اليوم الاثنين في موقعها على شبكة الإنترنت، أن مشجعي نادي ريال مدريد يرغبون في تعاقد النادي مع لاعب يحل مكان المدافع البرتغالي بيبي بسبب إصابة الأخير.
وكشف الاستطلاع عن اعتقاد 69 بالمئة من قراء الصحيفة في ضرورة تعاقد النادي مع بديل لبيبي خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة في شهر كانون الثاني/يناير المقبل.
كما أظهر استطلاع آخر أجرته صحيفة "آس" الإسبانية الرياضية المنافسة على موقعها، أن 57 بالمئة من القراء يرغبون في الشيء نفسه.
وأصيب بيبي بقطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى خلال مباراة الفريق أمام فالنسيا أمس الأول السبت وهي المباراة التي فاز فيها ريال مدريد 3-2 على مضيفه.
ويغيب اللاعب بسبب هذه الإصابة عن صفوف الفريق لمدة تصل إلى ستة شهور ما قد يحرمه أيضاً من المشاركة مع المنتخب البرتغالي في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

إستوديانتيس يواجه بوهانغ في نصف النهائي




سيكون أستوديانتيس دي لا بلاتا الأرجنتيني بطل كأس ليبرتادوريس مرشحاً لتخطي بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بطل آسيا عندما يلتقيان غداً الثلاثاء في الدور نصف النهائي من بطولة العالم للأندية المقامة حالياً في أبو ظبي على إستاد محمد بن زايد.
وكان بوهانغ تخطى مازيمبي الكونغولي بطل أفريقيا 2-1 في ربع النهائي الثلاثاء الماضي، في حين سيخوض الفريق الأرجنتيني أولى مبارياته في هذه البطولة.
واعتبر مدرب بوهانغ البرازيلي فارياس وصانع أمجاده بأنه يتوجب على فريقه التخلص من عقدة الخوف إذا ما أراد تخطي إستوديانتيس وقال في هذا الصدد "لم أكن راضياً عن أداء فريقي في مواجهة مازيمبي لان اللاعبين كانوا خائفين كون معظمهم يخوض بطولة كبرى بهذا الحجم للمرة الأولى، وقد بدت العصبية على أدائهم خصوصا في الشوط الأول، قبل أن تتحسن الأمور في الثاني".
وكشف عما ينتظر فريقه في مواجهة إستوديانتيس بالقول: "أنتمي إلى المدرسة الكروية ذاتها واعرف طريقة لعب إستوديانتيس لكن هذا ليس كافياً للتغلب عليه. إنه فريق عريق يملك لاعبين موهوبين وأصحاب خبرة ونضجا تكتيكيا، لكن متعة كرة القدم بأنها لا تعطي إلا من يعطيها، وبالتالي لا ندخل المباراة خاسرين سلفا".
وأضاف "لقد عملنا على تصحيح بعض الأخطاء التي وقعنا فيها في المباراة الأولى وإذا سارت الأمور على ما يرام فإننا لن نكون صيداً سهلاً لإستوديانتيس وأن كان مرشحاً على الورق لبلوغ النهائي".

ويعول بوهانغ على الموهبة التهديفية لمهاجمه البرازيلي دنيلسون صاحب الثنائية في مرمى مازيمبي في ربع النهائي.
وإذا كان فارياس حقق إنجازات كثيرة على رأس الجهاز الفني لبوهانغ في مدى خمس سنوات، فأن مدرب إستوديانتيس أليخاندرو سابيا قاد فريقه إلى إحراز كأس ليبرتادوريس في تموز/يوليو الماضي بعد أن استلم منصبه في آذار/مارس عام 2009 عندما كان الفريق يعاني كثيرا في تلك البطولة ولم يكن احد يعطيه أملاً في إحراز اللقب. وأشرف سابيلا على 10 مباريات لفريقه في كأس ليبرتادوريس ففاز في سبع وتعادل في ثلاث قبل أن يرفع الكأس الغالية بفوزه على كروزيرو البرازيلي 2-1 في عقر دار الأخير بعد أن تعادلا سلباً في بوينس أيرس.
ويواجه سابيلا تحدياً من نوع آخر يتمثل بقيادة فريقه إلى اللقب العالمي في أبو ظبي وهو يعترف بان المهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة وقال "يتوجب علينا أولاً تخطي بوهانغ قبل التفكير بإمكانية مواجهة برشلونة في النهائي. جميع انجازات هذا النادي بنيت على التواضع واحترام الفرق المنافسة، ولن يتغير الأمر في مواجهة بوهانغ غداً".
ويقود الفريق الأرجنتيني صانع ألعابه المخضرم خوان سيباستيان فيرون الذي ساهم بشكل كبير في إحراز فريقه كأس ليبرتادوريس وتوج أفضل لاعب في البطولة.
ويأمل فيرون ان يستمر في تألقه خلال بطولة العالم للأندية ويقول "تمثل هذه البطولة الذروة بالنسبة إلى أي ناد، قلة من الأندية الأرجنتينية خاضت هذه البطولة والواقع أن بوكا جونيورز هو الوحيد الذي شارك فيها وقد خسر النهائي أمام ميلان قبل سنتين، وبالتالي نشعر بالفخر لحمل لواء الكرة الأرجنتينية هذه المرة".
وأكد فيرون بأنه لا يعرف الكثير عن الفرق المشاركة في هذه البطولة باستثناء برشلونة حيث يلعب زميله في المنتخب ليونيل ميسي أفضل لاعب عام 2009 وقال في هذا الصدد "صحيح بأننا لا نملك معلومات كثيرة عن الفرق المنافسة، لكن هناك قاعدة ثابتة في كرة القدم، يجب خوض جميع المباريات بالجدية ذاتها واحترام المنافس دائما وعدم التقليل من أهميته".
وأضاف "الجميع يعتبر بأن وصول أستوديانتيس وبرشلونة إلى النهائي أمر سهل لكننا لسنا في وارد الاستخفاف بأي فريق".

بانفيلد بطل مرحلة الذهاب من الدوري الأرجنتيني




أحرز فريق بانفيلد لقب مرحلة ذهاب الدوري الأرجنتيني لكرة القدم (أبرتورا)، ليكون اللقب الأول في تاريخ النادي الممتد على مدار 113 عاماً، رغم هزيمته أمس الأحد صفر-2 أمام مضيفه بوكا جونيورز في المرحلة التاسعة عشرة والأخيرة من عمر البطولة.

وجاء تتويج بانفيلد، إثر إهدار ملاحقه نيويلز أولد بويز فرصة إحراز اللقب بعد خسارته بنفس النتيجة على ملعبه ووسط جماهيره أمام ضيفه سان لورنزو.

وكان اللقب سيذهب إلى نيويلز في حالة فوزه وخسارة بانفيلد، إلا أن هزيمة الفريقين أدت إلى تجمد رصيديهما عند 39 و41 نقطة على الترتيب.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://talkefyame.yoo7.com
 
قراءة تحليلية لمباريات الدوري الإنجليزي + أخبار عالمية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تلكيف يمي :: منتدى الرياضة عالميا-
انتقل الى: